مكبر صوت Sonos One يدعم أليكسا ومساعد جوجل الصوتي

أعلنت Sonos عن نسخة ذكية من مكبر الصوت Play:1 في حدث أقامته يوم 4 أكتوبر في نيويورك، والذي يتميز بإمكانية التحكم الصوتي من خلال المساعد أليكسا ومساعدين صوتيين أخريين مثل مساعد جوجل الصوتي وسيتم إضافة مساعد كورتانا في وقت لاحق؛ كما أن الجهاز ستدعم خدمة آبل للبث AirPlay 2 ابتداء من العام المقبل.

Sonos One

مكبر الصوت الجديد سيأتي باسم Sonos One، وكان العديدين في انتظار مكبر الصوت الجديد بعد قيام الرئيس التنفيذي للشركة “باتريك سبينس” بالتصريح عن قرب إصداره في يناير هذا العام. وقد تم إطلاق مكبر الصوت الجديد مع تحديث لمكبرات صوت Sonos الحالية، والذي يقدم التحكم الصوتي من خلال أجهزة أمازون Echo أو Echo Dot، على الرغم من أن مكبر صوت Sonos One سيعمل مثل مكبر صوت أمازون Echo.

يتميز مكبر صوت Sonos One بتصميم شبيه لمكبر صوت Play:1؛ لكن مع بعض التحسينات حيث تم إضافة ستة ميكروفونات بعيدة المدى، بالإضافة إلى لوحة تحكم جديدة في الجزء العلوي من مكبر الصوت.

بدلًا من الأزرار المادية على مكبر صوت Play:1 يوجد في مكبر صوت Sonos One أزرار لمسية مثل مكبر صوت Play:5 الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2015 وجهاز Playbase الذي تم إطلاقه في فبراير هذا العام.

الأزرار اللمسية موجودة على الجزء العلوي المسطح، حيث يوجد أزرار التشغيل/ الإيقاف المؤقت، أزرار للتقديم والرجوع؛ وهناك مجموعة من النقاط على شكل دائرة حول زر التشغيل والإيقاف المؤقت والتي تُضيء عندما يستمع المكبر للصوت.

يمكن إضافة مكبر صوت Sonos One إلى مكبرات صوت Sonos الحالية لتشغيله في غرف متعددة، ويمكن أن يعمل بشكل مستقل. ويتصل مكبر الصوت الجديد بتطبيق Sonos المتوفر لأجهزة iOS وأندرويد بالإضافة لأجهزة الحاسب وأجهزة ماك، وهو متوافق مع عدد كبير من خدمات البث.

سيكون مكبر صوت Sonos One متوفر للطلب المسبق من يوم 4 أكتوبر بسعر 199 دولار، وسيبدأ التوصيل من يوم 24 أكتوبر.

التحديث لمكبرات صوت Sonos الحالية والتي تسمح بالتحكم بهم من خلال مكبرات صوت أمازون Echo أو Echo Dot سيكون متاح كتحديث over-the-air في النسخة التجريبية من 4 أكتوبر.

وسيدعم مكبر صوت Sonos One مساعد جوجل الصوتي من العام القادم.

المصدر

Source: ona

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

21