تسريب دليل ضمان آبل يُظهر ما الذي ستقوم الشركة بإصلاحه

iPhone

عادةً ما تقوم متاجر آبل أو متاجر الطرف الثالث بإصلاح منتجات آبل، وعادةً ما يكون من الصعب التنبؤ بما إذا كانت ستقوم آبل بإصلاح الآيفون أو تبديله أم لا. لكن تم تسريب دليل الفحص البصري والميكانيكي VMI الذي يحتوي على 22 صفحة تُظهر ما ستقوم آبل بإصلاحه، والذي من المفترض أن يتم استخدامه في تحديد الأضرار المادية وتقييم التكلفة.

iPhone

أغلب المعلومات بالدليل بديهية لكن هناك بعض المعلومات المهمة، فعلى سبيل المثال إذا لاحظ الفني نقطة ميتة dead pixel فهو غير مضطر لإصلاحها إلا في حالة طلب العميل ذلك. أيضًا فأن آبل لديها إجراء مُفصل للتحقق من الماء أو الأضرار الناتجة عن السوائل، وهو أمر مهم في حالة الأجهزة التي سبقت آيفون 7 وآيفون 7 بلس المقاومين للماء.

أيضًا فأن آبل ستقوم بإصلاح الشقوق الرفيعة في الزجاج الأمامي في حالة وجود الجهاز بفترة الضمان، بشرط عدم وجود أضرار إلى جانب هذا الشق، وستقوم آبل بإصلاح أضرار الشاشة خارج فترة الضمان مقابل 129 دولار أو 149 دولار حسب الموديل، ويمكن إصلاح المشكلة بسعر ثابت 29 دولار من خلال باقة AppleCare.

لن تقوم آبل بإصلاح المشكلة إذا تعرض الجهاز لحادث سيء أو حاول المستخدم إصلاح الجهاز بنفسه؛ أيضًا في حالة العبث أو الضرر المتعمد، تفكيك الجهاز أو أجزاء مفقودة، وجود بطاريات غير أصلية أو في حالة الضرر الشديد.

 

apple-genius-vmi

وقبل ذلك كانت آبل غير راغبة في الاعتراف بمشاكل المنتج؛ لكن يبدو أن هناك تحسن في هذا المجال. وقد تكون الشركة غيرت موقفها بعد مشكلة touch disease بهاتف آيفون 6، والتي أثرت على سمعة الشركة في مراقبة الجودة وأسفرت عن دعاوى قضائية. وفي الأشهر الأخيرة قامت آبل بتمديد الضمان على نماذج الجيل الأول من ساعتها الذكية، وتم تبديل آيباد 4s بنماذج أحدث من آيباد آير 2.

في النهاية فأن كتيب VMI هو دليل وسيكون على فنيي آبل عمل بعض الاستثناءات أحيانًا؛ فهناك دائمًا بعض المشاكل الفنية التي لا يغطيها الضمان ويتم تبديل الهاتف على أي حال تحت الضمان.

المصدر
Source: ona

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

21